menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح لحماية السيارة 

حماية السيارات أمر مهم وبعض الخطوات البسيطة التي لا تتطلب جهد لها دور في حماية السيارات من مشكلات أكبر. 

صيانة السيارة تتطلب خطوات مستمرة لحمايتها

تتطلب صيانة السيارة البراعة والصبر والمثابرة وبعض الحيل للبقاء على المسار الصحيح ، وإذا كنت تعرف كيف يبدو صوت السيارة عندما تعمل بسلاسة ، فستعرف صوت أي شيء يعمل بشكل غير صحيح. واليكم بعض النصائح التي تحافظ على السيارة بشكل جيد :

احتفظ بمجموعة أدوات في سيارتك

إذا كنت تعمل وفقًا لمبدأ "الأمان أفضل من الأسف" ، فيجب أن توفر عدد من الأدوات الأساسية معك في السيارة ، مثل المفك ، أو الكماشة ، أو مفاتيح الربط العادية ومصباح يدوي ويمكن أن يشكل هذا الأمر حماية من قطر السيارة والإصلاح. وحتى لو كان الوصول إلى حل المشكلة في السيارة يحتاج جهد ، فهذا أفضل من الانتظار ودفع المال لسحب سيارتك .

 

استخدام تذكير الهاتف لتغيير السوائل والإطارات والفلاتر 

لديك مساعد شخصي في جيبك حيث يمكنك تسجيل تذكير بمواعيد صيانة السيارة في الهاتف المحمول خاصة تغيير الاطارات ويمكن استخدام كتيب السيارة لمعرفة برامج الصيانة الدورية وتسجيل تذكير بها في هاتفك. 

 

استخدام الرافعة

الرافعة التي يتم وضعها أسفل السيارة عند رفعها في الهواء عادةً ما تتكون من قطعتين مع ارتفاعات قابلة للتعديل ، ويجب اختيار واحدة من نوع جيد لأن تواجدك أسفل السيارة هو مسألة حياة أو موت.  

 

اشترِ مجموعة كبيرة من الفوط القماشية

تحتاج دائماً الي مخزون من الفوط في السيارة لأن المتواجد سيتلوث بعد عمليات الاصلاح وستحتاج الي جديد نظيف. 

 

تتطلب الإطارات مراقبة بشكل مستمر

ضغط الإطارات ليس الجزء الوحيد من الإطارات الذي يحتاج إلى المراقبة ولا نقشة الإطارات كذلك، فيجب عليك مراقبة ضغط الإطارات ، والمداس أو النقشة ، والتوازن. ومن المهم أيضًا معرفة نوع الإطارات وحتى تعرف كيفية القيادة في ظروف الطقس المختلفة. 

 

استخدام إسفنجة لغسل السيارة

سيؤدي غسل سيارتك بانتظام إلى توفير الوقت والمال على الطريق، وهذا يشبه الطريقة التي يخبرك بها الجميع دائمًا بشرب المزيد من الماء. وتتعرض المركبات دائماً للأوساخ والمياه والزيوت وملح الطريق وبالتالي تتعرض للتآكل مع الوقت ، وكلما طالت مدة بقاء هذه الملوثات على سيارتك ، كلما زاد الضرر المحتمل.

ولا توجد قاعدة محددة لعدد مرات غسل سيارتك حيث تختلف حسب المكان وكيفية القيادة ولكن يجب التنظيف طالما وجدت ملوثات على السيارة.  

 

لا تتجاهل أضواء التحذير

لم يتم تثبيت مصابيح التحذير الخاصة بلوحة القيادة كنوع من الترف ، فهي عبارة عن اضاءة للسيارات تخبرك عندما يحدث خطأ ما في سيارتك. 

 

لا تنس الإطار الاحتياطي

في أي وقت يتعين عليك ملء إطارات السيارة بالهواء ، تحقق أيضًا من ضغط الهواء للإطار الاحتياطي.



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن