menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مواصفات فورد فوكاس 2023 الفيس ليفت النسخة الصينية ,, وشكوك حول مستقبلها العالمي

الشكل الجديد الفيس ليفت من فورد فوكاس يظهر في الصين , ولكن السيارة عالمياً تواجه مشكلة كبيرة واحتمالات بوقف انتاجها. 

الكشف عن فورد فوكاس الجديدة في الصين 

كشفت فورد في الصين عن النسخة الفيس ليفت من سيارتها فوكاس بصورة رسمية. وتظهر السيارة تغييرات بسيطة في التصميم مقارنة بالنسخة الأوروبية من السيارة التي ظهرت العام الماضي. وتتوفر السيارة في نسخ السيدان والهاتشباك . وتقدم بمحرك واحد 4 سلندر بنزين . 

 

التصميم العام لفورد فوكاس الجديدة في الصين

والنسخة الصينية باتت أقرب للنسخة الأوروبية أكثر من أي وقت مضي في الفيس ليفت الجديد. وتمتزج الشبكة الأمامية للسيارة بالمصابيح الأمامية ذات التصميم الهجومي بوحي الطائرات الحربية. وتصميم شكل الوحدات الليد مختلف كذلك. كما توجد لمسات سوداء على شبكة التهوية ومداخل التهوية تتناقض مع لون جسم السيارة مع أجنحة بنفس لون الجسم على الصادم الأمامي. 

الأبعاد العامة لسيارة فورد فوكاس الجديدة في الصين

والتصميم العام للسيارة يظل بدون أي اختلاف تقريباً مع تغييرات رياضية في الخلف تشمل المشتت ومخرجي عادم. ومن حيث الطول , وصل طول النسخة الهاتشباك الي 4.401 مم والسيدان 4.664 مم مع قاعدة عجلات بطول 2.705 مم. وستقدم السيارة في نسخ ST-Line في الصين ونسخ S Edition. وتتميز ST Line بعجلات 18 بوصة ألومنيوم وفرامل حمراء والنسخة الثانية بلمسات سوداء في العجلات واسبويلر أسود خلفي. 

 

مقصورة فورد فوكاس الجديدة في الصين

وفي الداخل, تأتي السيارة بعدادات 8 بوصة وشاشة نظام ترفيه 12.3 بوصة ونظام SYNC+ ZHI MO. كما يتوفر لها نظام صوت B&O الصوتي ونظام فورد Co-Pilot360 ADAS  بما يحقق القيادة الذاتية من المستوى 2 . وتقدم السيارة بفرش أسود أو أزرق . 

محرك فورد فوكاس الجديدة في الصين

ويتوفر للسيارة محرك 1000 سي سي 3 سلندر تيربو هايبرد في أوروبا, ولكن في الصين ستأتي بمحرك 1500 سي سي 4 سلندر ايكوبوست بقوة 178 حصان وعزم دوران 270 نيوتن متر . كما يتاح لها ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات مختلف عن الناقل الأوروبي ثنائي القابض من 7 سرعات. وتتسارع السيارة في 7.9 ثانية الي 100 كم في الساعة. 

 

فورد فوكاس ستتوقف في أوروبا في 2025

وقد أكدت فورد أن فوكاس هاتشباك سيتوقف انتاجها في عام 2025 . وفال رئيس فورد أوروبا ستيوارت راولي أن الشركة تبحث عن فرص بديلة لفوكاس في مصنعها في ألمانيا. ولا توجد خطط لاستبدال السيارة بسيارة أخري. وأكدت الشركة تصنيع النسخة الكهربائية في الجيل التالي للسيارة في أسبانيا . 

 



مواضيع ذات صلة

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

تعرفوا على ملامح سكودا Epiq الصغيرة الكهربائية

ستنطلق في العام المقبل طرازات سكودا Epiq الكهربائية الصغيرة التي تستهدف أن تقدم في أوروبا بأسعار معقولة. 

أخطر الأوقات على طرق الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان

تقع مئات الحوادث خلال الشهر الكريم والتي يمكن أن تعزى إلى تغييرات معينة في نمط الحياة وفي الإمارات العربية المتحدة صدرت دراسة حديثة. 

أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل 

فانتاج جي تي 3 تستعد لخوض أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي

أستون مارتن تطلق طرازاً جديداً من سيارة فانتاج بتصميم يلبي تطلعات السائقين المحترفين

يتميز طراز أستون مارتن فانتاج الجديد بالدفع الخلفي والمحرك الأمامي بتصميم عصري مع الحفاظ على المزايا الفريدة التي جذبت عشاق السيارة لأجيال.

انطلاق منتدي حرية التنقل في 3 أبريل بتنظيم ستلانتيس

منتدى حرية التنقل يعلن عن موضوع عام 2024، وأعضاء فريق الخبراء والمشاركين من الجامعات في المناقشة المباشرة السنوية الثانية في 3 أبريل.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن