menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مبيعات السيارات في 2021 ستختلف عن 2020

استمرار التخطيط من قبل شركات السيارات لجعل عام 2021 مختلف عن عام 2020 في المبيعات وفي خطط التسويق مع خطط مرنة لمواجهة كورونا. 

 

تأثر سوق السياران بنسبة كبيرة بسبب كورونا

أكد أسامة محمود مدير تسويق أوتوجروب القصراوي أحد شركاء توزيع بروتون في مصر والموزع لعدد من الشركات في تصريحات صحفية أن عام 2020 شهد تأثر كبير في مبيعات السيارات بسبب فيروس كورونا حيث تأثر السوق المصري باغلاق المصانع العالمية للسيارات حيث توقفت المبيعات بصورة كاملة في الربع الثاني من 2020 بسبب اغلاق المرور والاغلاق بسبب فيروس كورونا في مصر. 

 

انتعاش المبيعات بصورة نسبية في الشهور الأخيرة

وأشار الي أن المبيعات بدأت تتحرك في الفترة السابقة مع فتح الاغلاق وبدء التعايش مع فيروس كورونا مع انطلاق تخفيضات من قبل الشركات لزيادة المنافسة في السوق مع انطلاق شركات سيارات جديدة في الفترة المقبلة بالاضافة الي ظهور توكيلات جديدة في مصر وهو ما أدي الي تخفيضات في أسعار السيارات عن بداية العام. 

 

مطالب للمشترين بمواجهة الأوفربريس

كما طالب المشترين بضرورة مواجهة ظاهرة الأوفربرايس وعدم الانسياق لها حيث أن السيارات التي يتم وضع أوفربرايس لها يوجد لها سيارات بديلة أخرى يمكن شرائها وليس عليها أوفربرايس مؤكداً على وجود دور لجهاز حماية المستهلك في الفترة الحالية لمواجهة ظاهرة زيادة الأسعار عن الاسعار الرسمية لها مع اجبار الشركات على اعلان الاسعار ومواصفات السيارات.  

  

اهتمام أكبر من العملاء بالسيارات الـSUV

وأشار الي قيام الشركات بالتخطيط لتقديم خطط جديدة في العام المقبل 2021 حتى يتم تفادي ما حدث في 2020 من ظروف ومشكلات. كما شدد على تركيز السوق على مبيعات السيارات الـSUV أكثر من السيارات السيدان العادية مع الاتجاه بصورة أكبر للسيارات الأوروبية بسبب انخفاض أسعارها وقربها من السيارات الكورية .

 



مواضيع ذات صلة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

رفع سيارات متروكة وضبط 22 توك توك في أهم طرق الجيزة

محافظ الجيزة تقوم برفع ١٦٠٠ حاله إشغال وتعدي علي الطريق العام بجنوب الجيزة والمنيرة الغربية ومنشأة القناطر والوراق

النقل تؤكد عدم تفويض رئيس هيئة الطرق باختصاصات وزير النقل

النقل تنفي ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية تحت عنوان “ قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل .

بعد انتهاء العيد : إعلان مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي

النقل  تعلن  مواعيد التشغيل اليومى لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة و القطار الكهربائي الخفيف LRT بدءا من غد الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

التنبيه الأخير من الهجرة للمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تقترب من نهايتها في 28 أبريل الجاري, وتنبيه أخير من وزارة الهجرة لسرعة المشاركة قبل انتهائها. 

شاب مصري يبتكر طريقة للتنبيه من المطبات بالطرق المظلمة

الأمر لا يتطلب الكثير من المال أو المجهود لتنفيذ أفكار لحماية مستخدمي الطرق من بعض المشكلات التي يتعرضون لها مثل المطبات غير الظاهرة بالطرق المظلمة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن