menu
keyboard_backspace اختر الدولة

ما هو أنسب وقت لشراء سيارة مستعملة ؟

قبل العيد قد تكون الفترة مناسبة لشراء سيارة مستعملة بسبب طول فترة الاغلاق للمعارض وتقديم حوافز للشراء في هذه الفترة. 

 

 

البحث عن أنسب وقت لشراء سيارة مستعملة

ما هو أنسب وقت لشراء سيارة مستعملة؟ العديد من الاعلانات تطالب المواطنين بالشراء في الوقت الحالي لأنه أفضل وأنسب وقت للشراء ، ولكن هناك أوقات تكون فيها عملية البيع أو الشراء أفضل من غيرها. 

 

البيع والشراء قبل انتهاء الضمان أو قبل أن تتعرض سيارتك لأعطال

إذا كانت سيارتك تقترب من انتهاء فترة الضمان الخاص بها أو تتوقع أن تتهالك وتتعرض لمشكلات أكبر في الفترة المقبلة، فلا قيمة للانتظار عدة أشهر أخرى لتجد سيارة أفضل, فإذا انتظرت شهورًا ، فقد تكون سيارتك في حالة سيئة أو تكون قد خرجت من الضمان بحيث عندما تقرر الشراء لسيارة جديدة ، فستفقد أي ميزة في التفاوض. وإذا كانت سيارتك تعمل بشكل جيد ، فأنت في وضع أفضل بكثير للتفاوض مع التاجر على البيع للسيارة وشراء سيارة جديدة أو الاستبدال.

 

جرب العديد من السيارات حتى لو كنت لن تشتري الآن

وحتى إذا كانت عملية الشراء المتوقعة لسيارة مستعملة مازالت بعيدة، فابدأ في اختبار قيادة السيارات الآن لأنه بعد عام أو نحو ذلك من مرورك على تجارب سيارات عديدة وعندما يحين الوقت للشراء سيوفر لك ذلك إطار زمني بدون ضغط لاختبارات القيادة والتعرف على السيارات التي تفكر فيها. وسيساعدك ذلك أيضًا على الشعور بالراحة عند الابتعاد عن شراء احدي السيارات إذا كنت لا تحب الطريقة التي تسير بها العملية. 

 

الشراء في منتصف الأسبوع 

هناك من يقترح الذهاب إلى صالة العرض المستعملة لشراء سيارة في عطلة نهاية أسبوع مزدحمة ، أو مباشرة قبل أن يوشك المعرض على الإغلاق لكن البيانات تقول خلاف ذلك فلا تقدم هذه الأنواع من التكتيكات أي ميزة ، ويمكن أن تضعك تحت نفس ضغط مندوب المبيعات لإتمام الصفقة. ووجدت دراسة أجريت عام 2016 أن التسوق في أيام الأسبوع العادية سيوفر فرصة أفضل للحصول على صفقة أفضل، مع توفير بواقع  8 ٪ مع التركيز على أيام مثل الاثنين والثلاثاء في منتصف الاسبوع أفضل من نهاية الاسبوع حيث أنه في يوم الاثنين والثلاثاء قد يكون لدى مندوب المبيعات المزيد من الوقت للتفاوض. وإذا أتيت مستعد وجاهز للتفاوض ، فهذا الوقت الإضافي سيكون إلى جانبك. 

 

الشراء قبل العيد أفضل 

معظم البائعين يكونوا أكثر انفتاحاً على التفاوض عندما تكون هناك عطلة طويلة في الأفق خاصة مثل عطلات الأعياد حيث سيكون عليهم الانتظار فترة أطول حتى يقوموا بفتح معارضهم من جديد وسيكونون في حاجة أكبر للمال.  

 

الشراء في شهر مايو أو خلال الربيع

يقول البعض أن وقت الربيع وقت سئ لشراء سيارة لأن الناس كانت في الشتاء محتجزة من البرد بصورة أكبر في المنازل ولكنهم يتحررون في الربيع من البرد وبالتالي يبدأون في التحرر والخروج ويتطلعون لشراء الأغراض التي لم يرغبوا في المغامرة بها في برد الشتاء. ولكن يمكن القول أن هذه الفترة ومع بداية فصل الصيف في يونيو فترة جيدة للشراء لأن الشركات تطلق عروض على سياراتها الجديدة وبالتالي تنخفض الاسعار ويمكن معها انخفاض أسعار المستعمل وتقديم عروض في فترة الصيف كذلك. 

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن