menu
keyboard_backspace اختر الدولة

كيا إكسيد فيس ليفت تنطلق بصورة رسمية مع فئة جديدة وتصميم محدث

 كيا إكسيد الفيس ليفت سيارة وسط بين موديلي ستونيك وسبورتاج في أوروبا ، تقدم بالفعل في مصر والنسخة الفيس ليفت الجديدة سيكون لها موعد مع السوق المحلي كذلك. 

 

 

تقديم كيا إكسيد فيس ليفت الجديدة

تعتبر كيا إكسيد سيارة وسط بين طرازي ستونيك وسبورتاج في تشكيلة كيا الكروس أوفر الأوروبية. وتحظى إكسيد بتحديثات خاصة كموديل 2023 مع نسخة الفيس ليفت الجديدة. كما حصلت السيارة على فئة GT-Line الجديدة لأول مرة. وتعكس التعديلات الخارجية الرياضية التي تظهر على سيارات كيا الهاتشباك العادية ، ولكن الآن في نسخ الكروس أوفر من الشركة. وتتميز هذه الفئة بطلاء أخضر لافت للنظر وعجلات فاخرة ذات لونين قياس 18 بوصة.

زيادة أبعاد كيا إكسيد الفيس ليفت

وتأتي إكسيد الجديدة أعلى بمقدار 44 ملم من سيد هاتشباك ، مع خلوص أرضي يبلغ 184 ملم عند تجهيز السيارة بعجلات مقاس 18 بوصة أو 172 ملم مع العجلات 16 بوصة. كما تأتي بقاعدة العجلات بطول 2605 مم ، لكن الأجزاء الأمامية والخلفية أطول الآن بمقدار 25 مم و 60 مم على التوالي. 

 

لمسات جديدة في تصميم كيا إكسيد الفيس ليفت

وظهرت السيارة بمصابيح خلفية جديدة مع لمسات خاصة للفئة GT-line. كما أن لديها تصميم متحفظ لشكل نظام العادم ، وبما يعني تقديمها مخارج عادم مزيفة. كما تقدمالمصابيح الأمامية ذات المظهر الأكثر حدة والصادم الأمامي المعاد تصميمه، في حين أن المظهر الجانبي يبدو أكثر صلابة بفضل الكسوة البلاستيكية للجسم.

مقصورة كيا إكسيد الفيس ليفت

أما المقصورة الداخلية فتستمر بدون تغيير، على الرغم من أن GT-Line بها مقاعد رياضية ، وعجلة قيادة ذات قاع مسطح ، وبطانة سقف سوداء ، ودواسات معدنية. كما يأتي ناقل الحركة بغطاء من الجلد المثقوب مع شعار "GT" أحمر مع "خط" أبيض أصغر على الجزء السفلي من عجلة القيادة. وتشمل التحديثات الأخرى مرآة الرؤية الخلفية بدون إطار ، وعدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة بدقة عالية.

أهم محركات كيا إكسيد الفيس ليفت

وتشمل تشكيلة المحركات على محرك 1000 سي سي من ثلاث أسطوانات بقوة 118 حصانًا و 172 نيوتن متر ومحرك 1500 سي سي بقوة 158 حصانًا و 253 نيوتن متر. في حين أن محرك 1600 سي سي يوفر 201 حصان و 265 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض 7 سرعات . وتتسارع الكروس أوفر إلى 100 كم / ساعة في 7.5 ثانية.

 

محرك هجين ديزل سيتوفر في كيا إكسيد

كما سيتوفر للسيارة محرك هجين 1600 سي سي ديزل بقوة 134 حصان و 280 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات . كما تأتي بناقل أوتوماتيك DCT 7 سرعات يزيد عزم الدوران إلى 320 نيوتن متر. وتعمل هذه التقنية التي تبلغ قوتها 48 فولتًا على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 10 في المائة وتسمح للمركبة بإيقاف تشغيل المحرك لفترة وجيزة بسرعات تصل إلى 125 كم / ساعة.

أقوى محركات كيا إكسيد الجديدة

وستكون أقوى مجموعة محركات هي نسخة الهجين Plug-in المزود بوحدة بنزين بسعة 1600 سي سي ، ومحرك كهربائي بقدرة 44.5 كيلو وات ، وناقل أوتوماتيك مزدوج القابض 6 سرعات ، وبطارية ليثيوم أيون بقوة 8.9 كيلو وات في الساعة. ويبلغ إنتاج سيارة هذه النسخة 139 حصانًا و 265 نيوتن متر . ويمكن تشغيلها باستخدام كهربائياً فقط لمسافة 60 كيلومترًا. وستطرح كيا إكسيد للبيع في أوروبا اعتبارًا من سبتمبر . 

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن