menu
keyboard_backspace اختر الدولة

خطوات تنظيف سيارات بشكل دقيق وآمن

تنظيف السيارات أمر ضروري من الداخل والخارج لتوفير بيئة آمنة للقيادة خاصة في ظل الوضع الصحي المتقلب بعد انتشار فيروس كورونا. 

تنظيف السيارات باستمرار ضروري لمنع الروائح الكهريهة وازالة البقع

من المحتمل أن العديد من السيارات ظلت غير مستخدمة أكثر من المعتاد على مدار الأشهر القليلة الماضية بسبب فيروس كورونا واجراءات الحظر, حيث ستتراكم كميات من الغبار والأوساخ في الداخل. والحفاظ على نظافة سيارتك يمنع من ظهور الروائح الكريهة ويمكن أن يساعد في إعادة بيعها أيضًا. والتنظيف المتعمق قبل بيعها مباشرة لن يفي بالغرض لأنه سيكون قد فات الأوان لإزالة جميع البقع والأوساخ التي تراكمت على مر السنين. 

 

الماء والصابون فعالين في تنظيف الأوساخ من السيارة

وما يجب القيام به هو القيام بتنظيف السجاد والفرش من القماش باستخدام المواد المناسبة حيث أن بعض الأدوات يناسب ازالة الأوساخ من الفرش القماشي كما تصل بعض الأدوات أسفل المقاعد وفي الزوايا والفتحات الصغيرة بينما تعمل عمليات الغسيل بالبخار على ازالة البقع من السجاد والفرش ، ولكن الصابون والماء مع قطعة قماش ناعمة يعملان أيضًا على تنظيف الأوساخ.

 

عدم تنظيف المقاعد بالماء ضروري لمنع العفن

وما لا يجب فعله خاص بالمقاعد فلا يجب تنظيفها بالماء لأن ذلك يؤدي الي تحفيز تراكم العفن والروائح الكريهة  كما أن الجلود والفينيل يتم معالجتهم بطبقة واقية تتطلب تنظيفًا لطيفًا من خلال قطعة قماش ناعمة وكمية صغيرة من الماء أو صابون وماء ثم استخدام مرطب الجلد لمنع الجلد من الجفاف.

 

تجنب استخدام المواد التي تضم مبيضات في تنظيف السيارة

وما لا يجب فعله هو ألا تستخدم أبدًا منتجات تحتوي على مبيض أو بيروكسيد الهيدروجين. وتجنب البخاخات التجارية التي تترك سطح لوحة العدادات مبتلًا أو لامعًا ، لأن ذلك يمكن أن يخلق وهجًا داخل السيارة يؤثر على القدرة على الرؤية في الشمس.

 

المحاليل الكحولية مهمة لتنظيف السيارات من الداخل

وتعتبر المحاليل التي تحتوي على 70 في المائة من الكحول على الأقل آمنة للاستخدام على معظم الأسطح الداخلية الصلبة للسيارة ، كما أنها فعالة ضد فيروسات كورونا ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. ويمكن تبليل فرشاة صغيرة ونظيفة أو فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الفتحات وحاملات الأكواب ثم ضع الكحول على قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف الأسطح الصلبة الأخرى بلطف ولا يجب استخدام المناديل الورقية ، حيث يمكن أن تترك وراءها أثرًا من الوبر.

 

تنظيف الزجاج الأمامي بقطعة شمواه أفضل

أما الزجاج الأمامي، فيمكن تنظيفه بقطعة قماش ناعمة يفضل الشمواه ومنظف زجاج يحتوي على الكحول. واستخدوم قطعتين من القماش مهم لتجنب الخطوط حيث يجب وضع المنتج على قطعة ومسح الزجاج بقطعة أخرى. أما شاشات اللمس التي تتعرض للغبار وبصمات الأصابع فتتطلب منتجات تنظيف مختلفة عن تلك التي تستخدمها للزجاج حيث تستخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة مع كحول الأيزوبروبيل لفرك الشاشة برفق.

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن