menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تسريع العمل بمحطات الأتوبيس الترددي على الدائري

متابعة جديدة لمواقع العمل  بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

توسعة وردم نفق زهراء مدينة نصر 

جرت متابعة جديدة لأعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وكذلك تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة التي تستهدف ربط الدائري مع الطرق الرئيسية. وبدأت الجولة بتفقد اللمسات النهائيه لتوسعه وردم نفق زهراء مدينه نصر( تقاطع ماجد الفطيم) حيث قد تم تحرير الحركه المروريه بالتقاطع وحل جميع الحركات المروريه و تم نهو أعمال الردم بالكامل وجاري أعمال التشطيبات لتشغيله أمام حركة المرور خلال هذا الشهر.

 

 كوبري جديد على الدائري بمنطقة الوراق

كما تمت متابعة تقدم معدلات تنفيذ اعمال  المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مرورا بكوبري الوراق حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل بطول 2.25 كم شمالا وجنوبا إلى جانب الكوبري الحالي ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات لكل اتجاه كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة الجسيمة واستعدال مناسيب الخرسانة والأسفلت والفواصل الطولية والعرضية لكوبرى(9 د)،  وفتحه امام حركة المرور بالإضافة إلى متابعة اعمال تنفيذ قطاعات طريق الإسكندرية الصحراوي/ وصلة الواحات والمريوطية /المنصورية بإجمالي طول 34 كم.

 

متابعة محور المرج مع الطريق الدائري

كما تم تفقد أعمال تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة الجاري إنشاؤها لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري مثل تقاطع محور المرج مع الطريق الدائري بالاضافة الى اعمال تنفيذ محور السكة الحديد (شارع الجزائر) بنطاق محافظة القاهرة في المسافة من تقاطعه مع كوبري التونسي حتى ميدان العرب  وأعمال المرحلة الأولى لمحور المريوطية على البرين الشرقي والغربي لمصرف المحيط بطول 20 كيلو متر، والذي يربط الطريق الدائري بالطريق الدائري الأوسطي، والذي يعدُ من أهم المحاور المرورية التي تخدم حركة النقل بنطاق محافظة الجيزة.

 

متابعة تنفيذ الطريق الخدمي السطحي للدائري

كما جرت متابعة  التقدم في أعمال تنفيذ الطريق الخدمي “السطحي” الذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، وأعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS ، والتي تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق والخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني للطريق الدائري. وجه الوزير خلال الجولة بالاهتمام بالنيوجرسي والعواكس والصيانة المستمرة للوحات الارشادية ونظافتها لزيادة معدلات الامان والسلامة على الطريق واستمرار اعمال النظافة وازالة مخلفات البناء  من على الدائري على مدار الساعة وكذلك الاهتمام بالتشجير في الاماكن المتاحة بالطريق.

 

متابعة اعمال انشاء وتنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT

كما تم تفقد اعمال انشاء وتنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT ، مثل محطات (أكاديمية الشرطة والسويس وعدلي منصور والسلام وعرابي ومؤسسة الزكاة ومسطرد وبهتيم وشبرا بنها  إسكندرية الزراعي.) وتم التأكيد على تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من هذا المشروع الهام الذي سيمثل نمطا حضاريا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها. وتمت متابعة موقف 49 محطة،  والأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات، وكيفية وطرق ربطها مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT الجاري إنشاؤها حاليا كما تفقد وزير النقل المناطق الفنية والادارية  لشحن الأتوبيسات، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية معزولة مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ماعدا كوبري المنيب وكوبري الوراق  ( 8 حارات في كل اتجاه ) واكد الوزير على ضرورة تكثيف الاعمال خاصة وان الأتوبيس الترددي وسيلة نقل جماعي صديق للبيئة ويساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط من الحفاظ على الانضباط، ويستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

 



مواضيع ذات صلة

ضبط سائق سيارة بعد استعراض تسبب في الاصطدام بشخص من ذوي الهمم

الداخلية تكشف ملابسات واقعة اصطدام سيارة بأحد الأشخاص من ذوي الهمم وتكشف سارقي اطارات السيارات بالقاهرة الجديدة.

لمدة 3 ليالي : تحويلات مرورية بشارع التسعين الجنوبي

تواجد ونش بمحطة رقم 11 بشارع التسعين الجنوبي للقادم من محور محمد نجيب تجاه الجامعة الأمريكية يقود لتحويلات مرورية.

غلق لمدة 3 شهور من مساكن المسبك الآلي لمحور شنزو آبي

تشهد مدينة نصر وبالتحديد منطقة المسبك الآلي عمليات غلق لمدة 3 شهور بسبب توصيل الصرف الصحي مع امتداد الغلق لمحور شنزو آبي.

الطريق الدائري يستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير

متابعة مستمرة لأعمال الموقف التنفيذي لتطوير الطريق الدائري استعدادا لافتتاح المتحف المصري الكبير من خلال تطوير الهوية البصرية للطريق.

تعرفوا على السرعات على أهم الطرق الحيوية في مصر

السرعات على الطرق المختلفة الشهيرة بمصر تبدأ من 80 الي 120 كم في الساعة وتبلغ داخل المدن 60 كم في الساعة.

أكثر من 130 ألف كم من الطرق المرصوفة بمصر

ينتظر تغير مركز مصر في مؤشر جودة الطرق العالمي حيث أن آخر نسخة كانت في 2019 , والنسخة الجديدة ستغير موقع مصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن