menu
keyboard_backspace اختر الدولة

الأسطورة لامبورجيني كونتاش . . تعود من جديد

واحدة من أهم سيارات لامبورجيني تعود للخدمة من جديد وهي كونتاش التي صنعت جزء كبير من تاريخ الشركة. 

 

لامبورجيني كونتاش تعود في ذكري مرور 50 عام عليها

في ذكري الاحتفال بمرور 50 عام على انطلاق سيارات لامبورجيني كونتاش, قررت لامبورجيني أن تعيد اطلاق السيارة الأسطورية من جديد. وستقدم السيارة بمحرك سعة 6500 سي سي V12 بقوة 769 حصان ونظام دفع رباعي. كما يتوفر للسيارة محرك كهربائي صغير بقوة 33 حصان يساعد في مهام عزم الدوران. والمحركات تأتي من موديلات لامبورجيني سيان .

112 نسخة من لامبورجيني كونتاش 

وستقوم لامبورجيني بتصنيع 112 نسخة من هذه السيارة بسعر بين 2.5 و3 مليون دولار. وحملت السيارة اسم كونتاش LPI 800-4 . وهذا الاسم يشير الي قوة السيارة التي تبلغ 800 حصان أوروبي أو 769 حصان مع نظام الدفع الرباعي ونظام هايبرد. كما تعتمد على ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات من موديل سيان مع محرك كهربائي 48 فولت . ويمكنها التسارع الي 100 كم في الساعة في 2.8 ثانية مع سرعة قصوى 221 ميل في الساعة أو 355 كم في الساعة. 

اعادة الابتكار في لامبورجيني كونتاش 

وقال ستيفان وينكلمان ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة لامبورجيني : " كونتاش واحدة من أهم رموز السيارات ، ولا تجسد كونتاش فقط مبدأ التصميم والهندسة لكن تمثل فلسفتنا في إعادة ابتكار ما يتجاوز الحدود ، وتحقيق ما هو غير متوقع وغير عادي ، والأهم من ذلك ، أن تكون "مادة الأحلام". 

عجلات لامبورجيني كونتاش 

وتتميز كونتاش بتعليق من الألمنيوم عند كلا الطرفين ، مع ممتصات صدمات تتكيف مع أوضاع القيادة. كما حصلت على عجلات بقياس 20/21 بوصة في الأمام / الخلف مع أقراص مكابح عملاقة من السيراميك الكربوني . كما زودت بإطارات Pirelli P Zero Corsa .

 

تصميم لامبورجيني كونتاش 

وتحمل السيارة تصميم عام مثل الموديل الأصلي مع خطوط حادة وفتحات تهوية ضخمة في جوانبها مستوحاة من مداخل الهواء الأصلية . ولا تحتوي السيارة على المصابيح الأمامية التي يمكنها الخروج والاختفاء في جسم السيارة أو الجناح الثابت المستقل ، حيث تم حظر المصابيح بسبب السلامة ، والجناح تم استبداله بجناح ثلاثي الأجزاء يعمل إلكترونيًا. وقالت لامبورغيني إن التصميم النهائي مستوحى من أول إصدارات LP400 و LP500 ، مع مخارج عادم رباعية. وبطبيعة الحال ، توجد أبواب مقصية والتي تم تقديمها لأول مرة على كونتاش .

ألياف الكربون في لامبورجيني كونتاش 

كما أن معظم الألواح مصنوعة من ألياف الكربون المطلية. كما يتوفر للسيارة المشتت الأمامي وإطار الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية ومداخل الهواء. كما أن السقف مصنوع من الزجاج الذي يمكن أن يتغير من شفاف إلى معتم بضغطة زر.

 

تسليم لامبورجيني كونتاش في 2022

وتأتي المقصورة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مع وظائف أبل كار بلاي . كما يتوفر مقاعد مريحة وخياطة متباينة . كما تتوفر ألوان متنوعة تراثية من الشركة للسيارة. وستبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام 2022. 

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن