menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أودي '' A8 '' : الحسناء " البدينة " الأشد صلابة

عددت أودى من مميزات سيارتها الجديدة A8 موديل 2018 حيث تركزت مميزاتها حول كونها الاثقل وزناً والأشد صلابة والأكثر طولاً من الموديل السابق عليها .


https://youtu.be/ZurGo1Ko9Y0

التصميم الخارجى قلب الجيل الجديد

أشادت شركة السيارات الفارهة الألمانية "أودي" بالتصميم الخارجي الجديد الذي يشكل قلب الجيل الجديد من سياراتها الصالون "A8" لعام 2018، لكن هذا التصميم به بعض العيوب حيث أن السيارة الجديدة يزيد وزنها بحوالي 50 كيلوجراما عن الطراز الحالي الذي ستحل محله.

الألومنيوم المكون الأساسي

ويشكل الألومنيوم المكون الأساسي لهيكل السيارة الصالون ذات الأربعة أبواب، حيث يتم مزجه مع الصلب وألياف الكربون والماغنسيوم لأول مرة لتكوين مزيجا أشد صلابة من ذي قبل.

هيكل أقوى 24 %

وتقول "أودي" إن جسم السيارة الجديدة "A8" يمثل مستوى جديد من السبائك متعددة الخامات وتستخدمها في إنتاج التصميم "أودي سبيس فريم" المستخدم في السيارة لتوفير هيكل أقوى بنسبة 24% من الهيكل التقليدي وهذا سيضمن أن تكون السيطرة على السيارة الكبيرة أسهل وقيادتها أمتع .

الموعد فى إسبانيا 

ومن المنتظر طرح الجيل الرابع من السيارة "A8" في معرض برشلونة الدولي للسيارات في أسبانيا خلال يوليو المقبل.

عدة فئات من السيارة

 ومن المحتمل طرح عدة فئات من هذه السيارة بالنسبة لمحركات الديزل والبنزين، منها محرك بنزين سعة 6.3 لتر ويتكون من 12 صماما باعتبارها الفئة الأعلى في الطراز.

زيادة طفيفة فى الطول 

وتقول الشركة الألمانية إن السيارة الصالون الجديدة لن تكون أكبر كثيرا من الجيل الحالي، رغم أن مقاعد الركاب الخلفية ستستفيد من الزيادة الطفيفة في طول السيارة.

الوزن أثقل بــ 51 كيلو جرام

كانت صحيفة "أوتو موتور أند سبورت" الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات قد أشارت إلى أن وزن الهيكل المتقدم تقنيا للسيارة الجديدة سيصل إلى حوالي 282 كيلوجراما مقابل 231 كيلوجراما للسيارة الحالية.

سبب وجيه لزيادة الوزن

وتأتي زيادة الوزن في الوقت الذي تؤكد فيها باستمرار شركات صناعة السيارات أهمية تقليل وزن السيارة لتقليل استهلاك الوقود في حين أن "أودي" تقول إن وزن جسم السيارة زاد لسبب وجيه، حيث أن التصميم الجديد الموحد للهيكل والجسم، يتيح أوضاعا متعددة للبطارية وهو ما يجعله ملائما لإنتاج نسخ هجين أو كهربائية من هذا الطراز في المستقبل.

تصميم أكثر حماية 

كما أن التصميم الجديد يزيد قدرة السيارة على تحمل التصادم ويزيد حماية السائق والركاب، ويلائم استخدام بطارية الليثيوم المؤين المستخدمة في النسخة الهجين أو النسخة الكهربائية في المستقبل.

و الاعلان عن نسخة من A8 ذاتية القيادة 

أعلنت شركة "أودي" الألمانية، عزمها إطلاق سيارتها السيدان الفاخرة "A8” الجديدة، بإمكانيات متطورة على مستوى القيادة الذاتية غير المعتمدة على العنصر البشري. وبحسب مجلة "أوتو نيوز"، فإن السيارة المتطورة سيتم طرحها في إسبانيا، ومن المقرر أن تتمتع بقدرات على السير في الكثافات المرورية بسرعات 60 كم/ ساعة .

المستوى الثالث الاكثر تطوراً

وتمثل السيارة الجديدة المستوى الثالث الأكثر تطورًا من تقنيات القيادة الذاتية للسيارات، والتي تتنافس بها العديد من الشركات العالمية. وتعتمد السيارة السيدان الفاخرة على وجود العنصر البشري بدور مشروط، بحيث لا يتدخل سوى حين ملاحظته لخلل واضح في أنظمة القيادة الذاتية التي تزود بها السيارة.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن