menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو تكسر الصورة النمطية للسيارات الخارقة

اطلاق سيارة أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو الخارقة المميزة الجديدة.

 

 

• السيارة ترتقي بمفهوم السيارات الخارقة إلى مستويات جديدة 

• تصميم السيارة يمثل نسخة مطورة بالكامل عن سيارة فالكيري المشاركة في سباق لومان 

• السيارة مصممة لاستكمال لفة كاملة في حلبة سباق لومان 24 ساعة خلال 3 دقائق و20 ثانية

• التطويرات الجديدة تشمل قاعدة عجلات أطول وشاسيه عريض وحزمة فريدة تعزز خواص الديناميكا الهوائية 

• محرك مزود بـ 12 أسطوانة يولد قوة دفع تبلغ 1000 حصان 

• عمليات التسليم ستبدأ في الربع الأخير من عام 2021

 

 شهد عالم السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات نقلة نوعية تمثلت بظهور سيارة أستون مارتن فالكيري. وحققت بعده أستون مارتن تطوراً نوعياً جديداً بإطلاق فالكيري إيه إم آر برو، السيارة المصممة خصيصاً لتحقيق الفوز في سباق لومان 24 ساعة، لتكون نقطة انطلاق لها نحو آفاق جديدة تستكشف من خلالها قدرات غير مقيدة بقواعد سباقات السيارات أو التسجيل للسير على الطرقات.

 

ففي عام 2019، بذلت كل من أستون مارتن وأدريان نيوي وفريق ريد بل أدفانسد تكنولوجيز والشريك الهندسي ملتيماتيك جهوداً مكثفة في تصميم سيارة السباق أستون مارتن فالكيري، والتي تهدف لتحقيق الفوز في سباق لومان 24 ساعة ضمن فئة السيارات الخارقة الجديدة. وشكل هذا التصميم فائق التطور الأساس لتصميم سيارة فالكيري إيه إم آر برو الجديدة كلياً.

وكان المفهوم الأصلي للتصميم، الذي عُرض للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، يركز على تقديم أفضل أداء ممكن استناداً إلى سيارة فالكيري المصممة للسير على الطرقات، إلا أن سيارة فالكيري إيه إم آر برو الجديدة تستند إلى التطورات التي أُدخلت على المحرك وحزمة الديناميكا الهوائية والشاسيه المخصص لمشروع تطوير السيارة الخاصة بسباق لومان. وبفضل تصميمها المبتكر وأدائها المتحرر من قواعد سباقات السيارات، تجاوزت قدرات سيارة فالكيري إيه إم آر برو الآن إمكانيات السيارة المصممة خصيصاً للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة وتحقيق الفوز فيه.

 

وتمتاز سيارة فالكيري إيه إم آر برو بأدائها غير المسبوق وقدراتها المذهلة، وهي تمثل ثمرة الشراكة التقنية المستمرة بين أستون مارتن وريد بل أدفانسد تكنولوجيز. ويرتكز تصميم السيارة إلى نسخة فريدة من شاسيه سيارة فالكيري الذي يزيد طوله بمقدار 380 ملم عند قاعدة العجلات وعرضه بمقدار 96 ملم في المسافة الفاصلة بين العجلات الأمامية، و115 ملم بين العجلات الخلفية. كما تم تزويد سيارة فالكيري إيه إم آر برو بحزمة مبتكرة للديناميكا الهوائية، أدت لزيادة طول السيارة بمقدار 266 ملم؛ وساهمت في توليد مستويات استثنائية من قوة الجر السفلية بفضل التصميم المتقن الذي يتيح تدفق الهواء على القسم السفلي من الهيكل وجناح السيارة. وتوفر سيارة فالكيري إيه إم آر برو قوة جر سفلية تزيد بمقدار الضعف عن سيارة فالكيري المخصصة للطرقات، وستحقق تسارعاً جانبياً بأكثر من 3G.

 

وبهدف تحقيق أقل وزن وأسرع زمن ممكن في لفات السباق، تم تزويد سيارة فالكيري إيه إم آر برو بنسخة معدلة من محرك كوزورث سعة 6.5 ليتر والمزود بـ 12 أسطوانة ويعمل بسحب الهواء الطبيعي. ويولّد هذا المحرك ذو التصميم المتقن عزم دوران أقصى يبلغ 11 ألف دورة في الدقيقة، ويهدف لتقديم قوة دفع تبلغ 1000 حصان. وسيتم تقليص وزن السيارة من خلال إزالة نظام البطارية الهجين، واتخاذ مجموعة من إجراءات تخفيض الوزن الأخرى بما في ذلك هيكلها خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون، وأذرع نظام التعليق المصنوعة من ألياف الكربون، وزجاج السيارة الأمامي ونوافذها الجانبية المصنوعة من زجاج بيرسبكس. وإلى جانب كفاءة الديناميكا الهوائية التي تتجاوز اللوائح التنظيمية لسباق لومان والخاصة بالسيارات الخارقة، من المتوقع أن تقدم سيارة فالكيري إيه إم آر برو أداءً يقارب أداء سيارات سباق فورمولا 1®.

وسيتم الإعلام عن مزيد من التفاصيل حول مواصفات وأداء سيارة فالكيري إيه إم آر برو خلال وقت لاحق من هذا العام. ولكن من خلال تحقيق زمن اللفة المستهدف والبالغ 3 دقائق و20 ثانية لحلبة سباق لومان 24 ساعة التي يبلغ طول مسارها 8.5 ميل، ستقدم سيارة فالكيري إيه إم آر برو أداءً مذهلاً يؤهلها للمنافسة على الصدارة مع سيارات إل إم بي 1 في واحد من أشهر سباقات التحمل على مستوى العالم.

 

وتعليقاً على ذلك، قال توباياس مويرز، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: "يمثل برنامج أستون مارتن فالكيري بأكمله مغامرة استثنائية في مجال التصميم الهندسي. ويجسد هذا مشروع فالكيري إيه إم آر برو منقطع النظير الشغف والخبرة التي تنفرد بها أستون مارتن مع شركائها المقربين، وهو يمثل رؤية حقيقية لسيارة خارقة لا تخضع لقواعد السباقات. وتبرهن هذه السيارة على التزام أستون مارتن الراسخ بتقديم أداء مذهل يتجلى في محفظتنا الخاصة من المنتجات المستقبلية. وستكون هذه السيارة متفردة من جميع النواحي، ولا شك أنها ستوفر تجارب قيادة منقطعة النظير".

 

واستكمالاً لمشروع سيارة فالكيري إيه إم آر برو المخصصة لمسارات الحلبات فقط، سيحظى العملاء بفرصة حضور تجربة لقضاء يوم على مسار السباق، وتستضيفها أستون مارتن في مجموعة مختارة من حلبات الاتحاد الدولي للسيارات حول العالم. وستشمل هذه التجربة إتاحة الوصول إلى مسارات السباق ومنطقة الصيانة في الحلبة، ودعماً من فريق مدربي سيارات أستون مارتن فالكيري، بالإضافة إلى ملابس السباق الحصرية من الاتحاد الدولي للسيارات، وحفل عشاء يستضيفه عدد من كبار الشخصيات. وستتاح فرصة حضور فعالية يوم في مسار السباق أمام جميع عملاء سيارات أستون مارتن فالكيري، إلى جانب مجموعة مختارة من تجارب برنامج آرت أوف ليفينغ، وقيادة السيارات على عدد من أصعب الطرقات في المملكة المتحدة وأوروبا والأمريكيتين وغيرها. وستتوفر معلومات إضافية حول هذه التجارب الحصرية في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيتم عرض سيارات فالكيري بطريقة مميزة.

 

ومع استكمال أعمال التطوير المكثفة باستخدام أحدث أدوات المحاكاة, فمن المقرر اجراء الاختبارات العملية لسيارة فالكيري إيه ام آر برو قريباً للتأكد من قدرتها على تقديم تجارب قيادة لا تضاهي, وسيشارك السائقون من فريق أستون مارتن كوجنيزانت فورمولا ون في جميع مراحل التطوير الديناميكي للسيارة. 

 

وستكون جميع السيارات مصممة بمقعد سائق من الجهة اليسري وسيتم انتاج 40 سيارة منها بالاضافة الي نموذجين أوليين . ومن المقرر أن تنطلق عمليات التسليم للعملاء في الربع الأخير من 2021. 

 



مواضيع ذات صلة

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

تعرفوا على ملامح سكودا Epiq الصغيرة الكهربائية

ستنطلق في العام المقبل طرازات سكودا Epiq الكهربائية الصغيرة التي تستهدف أن تقدم في أوروبا بأسعار معقولة. 

أخطر الأوقات على طرق الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان

تقع مئات الحوادث خلال الشهر الكريم والتي يمكن أن تعزى إلى تغييرات معينة في نمط الحياة وفي الإمارات العربية المتحدة صدرت دراسة حديثة. 

أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل 

فانتاج جي تي 3 تستعد لخوض أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي

أستون مارتن تطلق طرازاً جديداً من سيارة فانتاج بتصميم يلبي تطلعات السائقين المحترفين

يتميز طراز أستون مارتن فانتاج الجديد بالدفع الخلفي والمحرك الأمامي بتصميم عصري مع الحفاظ على المزايا الفريدة التي جذبت عشاق السيارة لأجيال.

انطلاق منتدي حرية التنقل في 3 أبريل بتنظيم ستلانتيس

منتدى حرية التنقل يعلن عن موضوع عام 2024، وأعضاء فريق الخبراء والمشاركين من الجامعات في المناقشة المباشرة السنوية الثانية في 3 أبريل.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن