وزارة الصناعة توقع اتفاق مع سايك الصينية لتصنيع سيارات MG 

الاتفاق الذي وصلت اليه المنصور للسيارات مع شركة سايك الصينية لتصنيع سياراتها جاء في ظل جهود وزارة الصناعة لجذب شركات السيارات العالمية لمصر. 

 

 

اتفاق مصري صيني لتصنيع السيارات

وقع وزير الصناعة المصري عمرو نصار اتفاق مع شركة سايك العالمية الصينية للسيارات لاقامة مصنع لسيارات MG في مصر حيث أكد أن الاتفاق بين سايك والشركة المصرية المنصور للسيارات لتصنيع MG في مصر كان بسبب مفاوضات أجرتها الوزارة مع الشركة الصينية بداية من نوفمبر 2018. 

 

محاولة لتشغيل مصانع السيارات في مصر باالطاقة الكاملة

 وأكد الوزير أنهم يحاولون تشغيل مصانع السيارات في مصر بطاقتها الكاملة في ظل عدم عملها بالصورة الكاملة وبطاقة أقل من طاقتها في ظل التراجع في الانتاج والطلب سواء لشركات التصنيع أو شركات المكونات المغذية للسيارات ، فيما يأتي التعاون بهدف تشغيل تلك الشركات بالطاقة الكاملة بالتعاون مع شركاء عالميين. والتقي وزير الصناعة المصري عمرو نصار مع وفد سايك الصينية برئاسة رئيس مجلس ادارة الشركة شن هونج رئيس مجلس ادارة الشركة الصينية.

 

خطة شاملة توطين تصنيع السيارات بمصر

وأكد الوزير قيامهم في الوقت الحالي بعمل خطة شاملة لصناعة السيارات في مصر وتوطينها لتصديرها للشرق الأوسط وافريقيا مع تشجيع الشركات للانتاج من خلال رفع الأعباء من عليها مع جذب مزيد من الشركات العالمية للعمل في مصر والتصدير سواء لافريقيا أو اوروبا أو الدول العربية بفضل الاتفاقيات الكثيرة التي وقعتها مصر للتجارة الحرة .  

 

مصر مهتمة بصناعة السيارات الكهربائية

كما شدد على اهتمام الحكومة المصرية بالسيارات الكهربائية وتصنيعها في مصر باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم ، بينما قال رئيس الشركة الصينية أنه من المتوقع بدأ الانتاج للسيارة الجديدة خلال شهور قليلة . 

 

16:19:32 - 2019-06-22