نصائح للحفاظ على اطارات السيارات

اطارات السيارات الوسيلة التي بدونها لايمكن للسيارات الحركة ولذلك الحفاظ عليها مهمة للغاية لأمان السيارة وسلامتها. 

فحص الاطارات والتوازن والتدوير وتجنب الأحمال والكبح وسائل لحماية الاطارات

ليست هناك حاجة لفهم عميق في السيارات لمعرفة مدى أهمية الإطارات, فبدون الإطارات ، تصبح أي سيارة غير مكتملة, وهي تمثل الرابط بين الأرض والسيارة. وبفضل الاطارات ، يمكن للسيارة القيام بوظيفتها الرئيسية وهي المشي. لكن هل تعرف كيف تعتني بإطارات سيارتك؟ لهذا ، تجدر الإشارة إلى بعض النصائح المهمة:

1 - أهمية الفحص الدوري

يتضمن فحص الإطارات التأكد من الاستقرار والأمان للسيارة ، فضلاً عن توفير المزيد من الراحة لركابها. لذلك ، من الضروري أن يتم تنفيذه بشكل دوري. ويوصى بفحص الإطارات كل 15 يومًا ، وخاصة عند تشغيلها لفترة أطول في رحلة طويلة ، حتى لا تفقد الإطارات ثباتها.

2 - أهمية التوازن

لا تقل أهمية عن فحص الإطارات ، وتعد المحاذاة والترصيص مهمة أيضًا. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الإجراءين لهما اختلافات واضحة, فمع محاذاة الإطارات بشكل صحيح ، تحصل السيارة على الثبات اللازم للدورا وتجعل موازنة العجلات لمعالجة مشكلة الاهتزازات على عجلة القيادة.

3 - تدوير الاطارات

يتيح تغيير وضع إطارات السيارة وتدويرها بين الجانبين امكانية التآكل بالتساوي وهذا التغيير ضروري لأن الإطارات الأمامية والخلفية تخضع لأوزان وأحمال مختلفة.

4 - تجنب تحمل الكثير من الوزن

يمثل الحمل الزائد أحد العوامل التي تتطلب جهداً أكبر من الإطارات ، لذلك ، من الأفضل تجنب الأوزان الكبيرة وفي حالة الوزن الزائد ، فإن السيارة سوف تظهر القليل من الاستقرار.

5 - احذر من الكبح المفاجئ

الكبح أمر لا مفر منه, ومع ذلك ، لسوء الحظ ، كلما زاد الكبح المفاجئ ، زاد الضرر الذي ستحدثه في الإطارات. والفرامل عندما تكون مفاجئة تؤثر على المطاط في الإطارات ، مما يسهم في تآكله. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتطلب جهدًا من نظام التعليق والمكونات المهمة الأخرى.

 

16:53:28 - 2019-05-28