مصر يمكن أن توطن صناعة مكونات السيارات بعد تراجع دور الصين

دور الصين في صناعة مكونات انتاج السيارات في العالم قد يتراجع في الفترة المقبلة بسبب أزمة كورونا الحالية. 

العالم يتجه الي تقليل الاعتماد على الصين في مكونات انتاج السيارات

قال خبير اقتصادي ان شركات السيارات في العالم تتجه في الفترة المقبلة كجزء من شركات الصناعة الكبري في العالم لتخفيض اعتمادها على الصين في مكونات الانتاج التي تدخل في صناعاتها بعد انتشار فيروس كورونا بداية من الصين وتعطل العديد من الشركات في العالم ومنها شركات السيارات بسبب وقف مصانع انتاج مكونات الصناعة في الصين. 

 

توقف شركات سيارات في العالم عن الانتاج بسبب توقف مصانع المكونات الصينية

وتوقفت بالفعل شركات صناعة السيارات في دول عديدة بالعالم بسبب توقف توريد مكونات انتاج هذه الشركات التي تأتي من الصين حيث أكدت التقارير أن قرابة نصف انتاج العالم من مكونات السيارات يأتي من الصين وبالتالي أثر على أغلب مصانع السيارات العالمية. وشدد على أن الوقت مناسب لمصر أن تبدأ في توطين صناعة السيارات محلياً حيث أنها من الصناعات التي توفر أيدي عاملة كبيرة وأن يكون لصناعات مكونات الانتاج فيها دور لدى شركات السيارات العالمية بدلاً من الصين. 

 

فرص مصر جيدة في تصنيع السيارات بسبب الاتفاقيات التجارية وحوافز الاستثمار

وأكد أن مصر قد تبدو فرصها ليست قوية في أن تحل مكان الصين في صناعة مكونات الانتاج في ظل وجود دول أخري عالمية قوية في هذا المجال ولكن يمكن أن تكون أحد هذه الدول التي لها دور ويجب التركيز على ذلك في الفترة المقبلة وجذب شركات السيارات العالمية للتصنيع في مصر خاصة في منطقة قناة السويس في ظل حوافز قانون الاستثمار الجديدة والاتفاقيات التجارية العديدة بين مصر ودول في العالم منها اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية. 

 

15:53:14 - 2020-03-31