طلاب مصريون يصممون جراج ذكي آلي يستوعب 32 في مساحة مخصصة لسيارتين

الجراجات الذكية الآلية باتت حل عملي في الفترة الحالية لحماية السيارات من السرقة من جانب ولايجاد مكان آمن للركن في مساحة صغيرة جداً. 

 

 

طلاب هندسة حلوان يعلنون تصميم موقف سيارات ذكي

قام طلاب كلية الهندسة في جامعة حلوان في مصر بعمل تصميم مميز لموقف سيارات ذكي جديد. وقامت كلية الهندسة في جامعة حلوان باجراء مبادرة باسم هنسوقلك وجاء تصميم هذا الموقف الذكي في اطار هذه المبادرة. وقال بعض المسئولون عن تنفيذ المشروع في الكلية بأن الكثير من الطلاب لديهم مشروعات مميزة ومبدعة وسيكون لهم دور في المساهمة في نهصة مصر الحديثة. 

 

مشروع من طلاب هندسة حلوان لركن السيارات بصورة رأسية 

وبالنسبة للمشروع نفسه, فهو مشروع لركن السيارات بصورة رأسية حيث يمكن من خلال مساحة مخصصة لسيارتين فقط ركن عدد 32 سيارة دفعة واحدة . والموقف الجديد أوتوماتيكي مع تطبيق الكتروني يوفر امكانية حجز مكان للركن فيه. ويقوم الحاجز للموقف بعد عملية الحجز الالكترونية بالتوجه للموقف نفسه والضغط على لوحة التسجيل حتي يتمكن من ادخال السيارة في الموقف بكلمة سر تكون مخصصة له فقط. 

 

جراج آلي ينفذه طلاب بنظام اطفاء الحرائق وبحساسات كاملة

كما يتوفر للجراج الآلي حساسات تمنع وقوع الحوادث والاخطاء بجانب نظام لاطفاء الحرائق مع انذار من وقوع حريق . كما تتوفر تقنية لمتابعة السيارات بشكل مباشر في الموقف عبر التطبيق. ويحقق الجراج الجديد ميزة توفير أماكن كثيرة للركن في مساحة محدودة بجانب حماية السيارات من السرقة . وياتي المشروع نتاج عمل قسم الميكاترونيكس في الكلية وقسم الميكانيكا. 

 

 

01:01:18 - 2022-08-09