تحويل ملفات ترخيص السيارات من ورقية الي الكترونية في مصر قريباً

الكثير من الأخطاء والمشكلات المتعلقة بالحرائق أو ضياع الأوراق تسببت في مشكلات لكثير من المواطنين في وحدات المرور ولكن الارشيف الالكتروني سيحل الكثير من هذه العقبات. 

مشروع جديد لأرشفة ملفات المرور الكترونياً

تستعد وحدات المرور المختلفة في مصر لعمل أرشيف الكتروني كامل لكل رخص القيادة في كل المحافظات وهو أمر من شأنه أن يلغى فكرة الاعتماد على الأرشيف الورقي للرخص واستبداله بالأرشيف الالكتروني الذي لا يأخذ مساحة في وحدات المرور كما يسهل العمل بدلاً من البحث في أوراق مكدسة ويغني عن الملفات التي تتواجد بالآلاف في وحدات المرور كما سيمكن نقل ملفات الرخص بين وحدات المرور بشكل بسيط وسهل. 

 

الارشيف الالكتروني لملفات المرور أكثر أماناً

ومن المنتظر أن يساعد النظام الجديد على تقليل الأخطاء في استخراج أو تجديد الرخص كما الارشيف الالكتروني أكثر أمناً فهو من السهل حفظه بعيداً عن الحرائق والمياه. ومن المقرر أن يتولى تنفيذ المشروع شركة حيث ستقوم بتحويل كل الملفات الورقية الي الكترونية وتقديم قاعدة بيانات لكل الملفات. 

 

250 وحدة مرور تستعد للأرشيف الالكتروني 

وقالت الادارة العامة للمرور في القاهرة ان الأمر بدأ لديها من خلال 6 وحدات مختلفة حيث يتم تغيير الملفات وتستقبل كل وحدات الارشيفات الالكترونية الجديدة . ومن المقرر في المشروع عمل نظام الارشيف الالكتروني لعدد 250 وحدة مرور . 

 

15:50:50 - 2019-05-13