الكشف عن فولكس فاجن تايرون ثاني أكبر سيارات الشركة في أوروبا

العرض العالمي الأول لسيارة تايرون الجديدة وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متعددة الأغراض تصل سعتها إلى سبعة مقاعد.

تايرون الجديدة وسط بين طوارق وتيجوان

وصلت فولكس فاجن تايرون الجديدة  والتي تعتبر سيارة رياضية متعددة استخدامات كبيرة ذات خمسة مقاعد أو سبعة مقاعد اختياريًا, وتأتي وسط بين طوارق (الفئة الفاخرة) وتيجوان (الفئة المتوسطة). وتتميز بتصميمها القوي الواضح. ويمكن لخمسة ركاب الاستمتاع بما يصل إلى 885 لترًا من مساحة الأمتعة. وسيتوفر ما مجموعه سبعة أنظمة قيادة فعالة قريبًا. وتتضمن المجموعة سيارتين كهربائيتين هجينتين من الجيل التالي (eHybrid). ويمكنهما تحقيق مدى كهربائي يزيد عن 100 كيلومتر ورحلات طويلة تصل إلى 850 كيلومترًا. بالإضافة إلى ذلك، مع القدرة على سحب ما يصل إلى 2.5 طن، تعد تايرون مركبة أنيقة ومجهزة تجهيزًا جيدًا للمقطورات من جميع الأشكال والأحجام. وبدأ الحجز المسبق لسيارة تايرون الجديدة الخميس 10 أكتوبر.

 

فولكس فاجن تايرون الجديدة كليًا بمنصة جديدة

وبعد تيجوان وباسات، تستفيد تايرون من مزايا منصة MQB evo أيضًا. ومع العديد من وحدات التكنولوجيا، فهي تثير الإعجاب بجيل جديد من محركات الهجين القابلة للشحن مع نطاقات كهربائية تزيد عن 100 كيلومتر، وجودة داخلية عالية المستوى، ونظام معلومات ترفيهي مميز وأحدث جيل من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك التحكم الصوتي مع ChatGPT.

تصميم فولكس فاجن تايرون الخارجي

وتأتي السيارة بتصميم خارجي قوي , حيث يبلغ طول تايرون حوالي 4.8 متر، وتتميز بتصميم SUV واضح. وفي المقدمة، تخلق المصابيح الأمامية LED وشعار فولكس فاجن المضاء القياسي تصميم ضوئي لا لبس فيه مع حلول الليل. وينطبق الشيء نفسه على الجزء الخلفي مع شريط LED بطول كامل العرض وشعار فولكس فاجن المضاء. وتؤكد الخطوط المرسومة بشكل حاد على الشعور المتميز لسيارة تايرون وتصميمها الطويل. 

 

التصميم الداخلي في فولكس فاجن تايرون

وينعكس هذا النهج أيضًا في التصميم الداخلي , حيث تهيمن الأسطح ذات التصميم البسيط ، ويكون اعتمادًا على التجهيزات، والمواد الأنيقة مثل ArtVelours Eco (الألياف الدقيقة) والخشب الأصلي بالإضافة إلى الزخارف المضيئة. وتُعرف الباقة الأساسية لسيارة الـSUV باسم خط تجهيزات Life، والتي تتبعها باقتان من أعلى النطاق: Elegance وR-Line. وباعتبارها الإصدار الأساسي، تقدم نسخة Life من تايرون بالفعل مجموعة واسعة من التجهيزات القياسية. وتشمل هذه الميزات تسع وسائد هوائية، ومكيف هواء أوتوماتيكي بثلاث مناطق، وإضاءة خلفية بعشرة ألوان، ووحدة تحكم في تجربة القيادة متعددة الوظائف ونظام معلومات ترفيهي بشاشة قياس 32 سم مع وظيفة ملاحة قابلة للتنشيط وعدادات رقمية، ومصابيح أمامية LED بما في ذلك التحكم التلقائي في الاضاءة الرئيسية (Light Assist)، وشعار فولكس فاجن المضاء في الأمام والخلف، ومجموعات مصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد، وستائر شمسية في الخلف.

 

محركات وأداء فولكس فاجن تايرون

وتتميز السيارة بنظام محركات هجين خفيف، وهجين بشحن، ومحركات بنزين أو ديزل. وبعد إطلاق جميع الإصدارات بمحرك هجين خفيف (eTSI)، ستقدم فولكس فاجن أيضًا تايرون بمحركين هجينين (eHybrid)، ومحركين بنزين بشاحن توربيني (TSI) ومحركين ديزل بشاحن توربيني (TDI). وجميع أنظمة القيادة مقترنة بناقل أوتوماتيكي مباشر (DSG). وحتى محرك eTSI الأساسي بقوة 110 كيلووات أو 150 حصان هو نظام قيادة عالي التقنية هجين خفيف بتقنية 48 فولت. ومع ذلك، يتم الجمع بين مزايا المحركات الكهربائية والبنزين في الطرازين الهجينين الإضافيين المبتكرين. وهما يوفران قوة تبلغ 150 كيلووات أو 204 حصان و200 كيلووات أو 272 حصان. وبفضل البطارية التي تبلغ سعتها 19.7 كيلووات في الساعة، يمكن لكلا تايرون eHybrids تحقيق مدى كهربائي يزيد عن 100 كيلومتر. ويمكن شحن بطارياتها بما يصل إلى 11 كيلو وات في صندوق حائط تيار متردد أو محطة شحن تيار متردد وما يصل إلى 50 كيلو وات في محطات الشحن السريع DC.

 

20:19:10 - 2024-10-13