الداخلية تؤكد تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات في وسائل النقل اليوم

في ظل انتشار حالات فيروس كورونا في مصر , أعلنت وزارة الداخلية قرارات قوية ترتبط بضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل والأماكن الحكومية والخاصة مع غرامات تصل الي 4000 جنيه.

اجراءات قانونية لأي سائق يسمح لراكب بالصعود بدون كمامة

أعلنت وزارة الداخلية في مصر أنها ستتعامل بكل حزم وقوة مع المخالفين لقرارات ارتداء الكمامات في مصر خاصة في وسائل النقل العامة ومركبات الأجرة في الفترة الحالية ، حيث أكدت وزارة الداخلية أنها ستتعامل بكل الاجراءات القانونية ضد سائق أي سيارة أجرة سواء تعمل داخل المدن أو تعمل بين المحافظات يستقبل ركاب بدون كمامات .

 

ارتداء الكمامة اجباري في وسائل النقل

وأكدت ان كل سائق سيارة مسئول عن سلامة الركاب في سيارته مع تطبيق الاجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين بداية من الاسبوع الجاري حيث أعلنت الحكومة المصرية قرارات بارتداء الكمامات بصورة اجبارية في وسائل النقل في مصر بداية من السبت الجاري مع تطبيق غرامة تصل الي 4000 جنيه على المخالفين وتطبيق اجراءات ضد أي سائق سيارة يسمح بركوب المواطنين بدون ارتداء الكمامات. 

 

الالزام بارتداء الكمامة في ظل انتشار حالات كورونا في مصر

وأعلنت الدولة عن هذه الاجراءات في ظل محاولة التعايش مع انتشار فيروس كورونا وارتفاع أعداد الاصابات في مصر في الأيام الأخيرة حيث تجاوزت حاجز 1000 حالة يومياً.  وأعلنت الدولة ضرورة ارتداء الكمامات لكن من يدخل موقع حكومي أو أماكن خاصة أو البنوك أو وسائل النقل الجماعية عامة أو خاصة وكذلك المترو والمحاكم ووحدات المرور وأي وزارة حكومية.  

 

16:02:33 - 2020-05-30